ستتة حيل خفية للبحث في جوجل

ستتة حيل خفية للبحث في  جوجل
AAhivRR
كتبت – رنا أسامة:يُمثل مُحرّك البحث جوجل البوابة التي تطل منها على كل ما يجري على الشبكة العنكبوتية، ويمتد الأمر ليشمل البحث عن تفاصيل خاصّة بك، بدءً من تحديد موقع هاتفك المفقود، مرورًا بالوصول إلى جهات الاتصال خاصّتك على حسابك على جوجل، وصولًا إلى رحلات الطيران الخاصة بك.

وفيما يلي يستعرض موقع “جيزمودو” التِقني بعض الحيل التي يُمكن أن تُجريها باستخدام مُحرّك البحث جوجل.

1. “I’ve lost my phone”:

ما إن تقوم بكتابة تلك العبارة في شريط البحث، حتى ترى آخر المواقع الجغرافية للهواتف التي تم الدخول عبرها إلى حسابك على جوجل، ليُصبح في إمكانك حينها استدعاء أو غلق هاتفك عن بُعد جنبًا إلى جنب مع تحديد موقعه، وتعمل تلك الحيلة على أجهزة أندرويد و”آي أو إس” على السواء.

2. “Contact”+ الاسم:

يمكنك الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك على جوجل مباشرة من خلال إضافة اسم أيٍ من أصدقائك أو أفراد عائلتك بعد كتابة كلمة “contact” في شريط البحث.

إذا ظهر لك أكثر من نتيجة لأسماء مُطابقة لاسم الشخص المعني بالبحث، فسترى قائمة من الخيارات، قُم بالضغط على أيٍ من النتائج لبدء مكالمة صوتية عبر خدمة Hangouts.

3. “My deliveries”:

البحث بكلمات مثل: “my deliveries” أو “packages” أو “purchases”، يُمكّنك من التعرّف على آخر الطلبات التي قُمت بإجرائها، والمُخبّأة في صندوق الرسائل الواردة على حساب “جيميل” الخاص بك، لتقوم بالضغط على أيٍ منها فترى سعرها جنبًا إلى جنب مع أي تفاصيل متاحة ذات صلة بها.

4. “My flights”:

إذا قُمت بالبحث بكتابة “my flights” سترى الرحلات الجوية الماضية والمُستقبلية، في شكل قائمة تشمل أرقام الرحلات ومواعيدها وغيرها من التفاصيل المهمة.

5. “My hotels”:

تعمل تلك الحيلة تمامًا كما سابقتها “my flights”، فحينما تكتب “my hotels” في شريط البحث بجوجل يتم استدعاء كافة حجوزات الفنادق التي أجريتها.

6. “My shows”:

البحث بتلك الكلمة يُتيح لك الاطلاع على كافة المسرحيات والعروض والأفلام والمُناسبات المُزمع أن تحضرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.